الخميس، 15 أكتوبر 2009

يارب حتى حجر السن !!

يحكي لنا الأنبا أنطونيوس مرقس عن الخدمة في أفريقيا :

كان لدينا موقع فيه بيت وحيد قديم ..كان نصلي فيه بصفة مؤقتة ..نشيل كراسي الصالون و بقية الأشياء ثم نضع مذبح خشبي متنقل نصلي عليه ثم نفكه مع العدد والأدوات و نضعها في شنطة إلى القداس التالي

و لصعوبة الوضع هكذا ..ذهبت الي بلدية ( المجلي المحلي للمدينة ) كينيا .. أطلب منه أن نقيم كنيسة ..هي الأولي من نوعها كونها قبطية و تابعة لكرسي مارمرقس و تقع جنوب خط الإستواء ....لكن البلدية صعبتها جداً و قالت لابد من تصاريح و تصاميم هندسية للكنيسة و مقاييس للعمق ..تستغرق عدة سنوات ...فرفضت

لكن أشار عليّ أحدهم أن أبني كنيسة بسيطة من الخشب و الصاج فهي لا تحتاج لأي تصاريح ... ففرحت لهذا الإقتراح .. وذهبت فوراً إلى الغابات ..أشتري أخشاب وقلبي يصلي إلى الله ...يارب كون معايا في البلد الغريبة دي

وفوجئت أن المسئولين عن الأخشاب في الغابة مجموعة من الهنود الأتقياء الذين ما أن علموا أن الخشب سيستخدم لبناء بيت للعبادة حتى أعطونا الخشب فورا بل و قالوا لنا أنهم سينقلوه لموضع الكنيسة على حسابهم الخاص

و عدت للمكان فرحاً و أنا أشعر أن يد الله معنا تمنحنا قوة و سلاماً ... و تدير العمل كله .... ووصل الخشب و تحمس الشعب ..وظلوا يعملون طول النهار حتى قاربت الشمس على الغروب كنا أنهينا الحائط الشرقي للكنيسة ... وكان المسئول عن البناء اسمه جون وهو من أبنائنا في الكنيسة .. و كنت أبحث في البيت عن سلك و نور لأمد لهم نوراً لموقع العمل حين فوجئت بجون يقف خلفي و يقول :
" الشغل لازم يقف !! "
" ليه بس يا جون ... ده الناس كلها متحمسين و فرحانين "
" الخشب يا سيدنا كده هيقع لازم نعمله معشّق في بعضه علشان كده هيقع "
" طيب و ايه المانع ؟ ما أنت عنك كل العدد "
" المشكلة ان كل الأزاميل الموجودة مش مسنونة و مش هنقدر نشتغل بيها تماما ً ..محتاجين حجر سن لازم "
" طيب و ده هنجيبه ازاي ده السوق قفل وكل المحلات قفلت "
" و أنا كمان معنديش منه ..علشان كدة لازم الشغل يقف "
" لأ ... ربنا قال أنه هيكون معنا ..ما تقولش لحد بس و أنا هتصرف"
فهز جون أكتافه و مشي غير مقتنع
أما أنا فمشيت أتمشى في الحديقة ... و أنا أصلي و أقول " يا رب يا من وعدت أن تكون معنا ..يا رب اتصرف "

وما أن انتهيت من صلاتي ..حتى وجدت أمامي شبح رجل ... يقول لي
"do you need me ?? " ( هل تحتاجني ؟؟ )
فدققت فيه من خارج البوابة .. وما أن اقترب حتي ذهلت من ما رأيت...
فإذ هو أمامي رجل المسن .... ويحمل حجر السن الكبير و يقول " لي هل تحتاجني " ...الآن ..و فهذ الوقت !! ... و في شارع الكنيسة الضيق هذا الذي لا يعبر منه أحد اصلاً !! ..عجيب أنت يا رب في حبك

و علي الفور صحت بالإخوة أن يفتحوا له الباب .. وما أن رأوه حتى انذهلوا ...بل واندفع بعض منهم يتحسس ان كان فعلاً له جسد أم لا ..اذ ظنوه ملاك !!

أما الرجل فسألهم : انتم بتعملوا ايه هنا

أما هو ففرح جداً .. وقال لهم ..أنا كمان مسيحي ... و هساعدكم ..

وهكذا سار العمل بقوة الله فقط .. و اكتمل في زمن قياسي ... 3 أسابيع فقط ..كنا أنهينا الكنيسة كلها ... وظهرت عدة مشكلات أخري من أرض مائلة ...و يتدخل الرب و يرسل لنا من يعملها و يصلحها بدون مقابل ... وهكذا .. أنهينا الكنيسة كلها ... صلينا فيها أحلي عيد في حياتنا كلنا
www.tips-fb.com

إرسال تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق