الجمعة، 2 ديسمبر 2011

الامبراطور و الفنان

قيل انه منذ عدة قرون طلب امبراطور اليابان من فنان ان يرسم له لوحة لطائر.
توقع الامبراطور انه في اسابيع قليله يقدم الفنان اللوحه , لكه عبرت اسابيع و شهور بل و سنوات دون ان يحضر الفنان اللوحه.
قرر الامبراطور ان يفاجئ الفنان في مرسمه ليراه هل بدا في رسم اللوحه ام لا . بالفعل تحرك موكب الامبراطور نحو المرسم , و هناك التقي الامبراطور بالفنان الذي استقبله بف...رح شديد.
سأل الامبراطور الفنان : هل بدأت رسم اللوحه؟
اجاب الفنان: انتظر فقط خمس عشر دقيقه و تتسلم اللوحه.

امسك الفنان فرشته و في دقائق قدم للامبراطور لوحه رائعه و فريده للطائر.
تطلع اليها الامبراطور و قد اخذته الدهشه كيف استطاع الفنان في دقائق ان يرسم هذه اللوحه التي طلبها منه منذ سنوات.
قال الامبراطور للفنان : اريد ان اسألك مادمت فنانا هكذا و قد قمت بعمل هذه اللوحه الرائعه في دقائق فلماذا بقيت كل هذه السنين دون ان ترسمها؟
امسك الفنان بيد الامبراطور , و قال له ساقدم لك اجابه عمليه بسؤالك ...ثم دخل به الي غرفه مليئه بصور لكل اجزاء الطائر من العين و الراس و الارجل و هكذا...
قال الفنان يا جلالة الامبراطور , لقد قضيت هذه السنوات اجمع كل هذه الصور و كنت اتامل فيها مدققا فيها...حتي اقدم لجلالتك افضل رسم ممكن للطائر .
عندئذ ادرك الامبراطور ان ماقدمه الفنان في دقائق هو ثمرة جهد سنين طويله
********************
ان كان تقديم لوحه لطائر تطلب من فنان عظيم شغل سنوات طويله للعمل , لكي في دقائق يقدم لوحه رائعه لا تقدر بثمن , افلا يشغلك ان يقيم الفنان الاعظم , روح الله القدوس, ايقونة المسيح في اعماقك ,ليقدمك للاب , لقد كلف ذلك الله عملا عظيما , فقد كان في ذهن الله قبل تأسيس العالم , و من اجلك قدم الناموس و النبوات...و اخيرا لم يشفق علي ابنه الوحيد , بل بذله لاجلك , ليهبك ان تصير ايقونه حيه خالده موضع سرور الآب.
حين تتسلل الي افكارك بعض الشهوات او الخطايا لكي تفسد حياتك كأيقونه .....ادخل الي الكتاب المقدس الي حجرات الداخليه لكي تري كم صنع الرب من أجلك عبر التاريخ ادخل الي صليب رب المجد لكي يفتح الروح القدس عيني قلبك و تري حب الله الباذل
www.tips-fb.com

إرسال تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق