الأربعاء، 7 سبتمبر 2011

أغفروا يغفر لكم

كان ” أندرو” شاب مستهتر ، يعيش في مدينة روما . سار مع رفقاء السوء و كان دائما يسعى إلي الحرية التي تمثل في نظره أن يفعل ما يشاء . فتعلم شرب الخمر و ممارسة الخطية ، و كان يستقل عربته الطائشة ، كل يوم ، هو و أصدقائه و صديقاته و يسير بسرعه جنونية يسابق الآخرين في الطريق ويضحك و يقهقه كيف غلبهم جميعا … و يعود لبيته في الصباح الباكر .
و في ليلة سوداء و هو يتسامر مع أصدقائه و يسير بسرعته الجنونية ، إذ ب...ه يصطدم بطفل عمره 10 سنوات ، وحيد أمه الأرملة ، وهو سائر في الطريق ممسكا بيد أمه ….
التفت ” أندرو ” وراءه و نظر منظر الدماء و أهاله المنظر ، فضغط على دواسة البنزين بأقصى سرعته و فر هاربا . صرخت الأم بأعلى صوتها و تجمع المارة و طلبوا الإسعاف التي جاءت في خلال 3 دقائق . و في أقرب مستشفى ، حاولوا إسعافه و لكن إصابته كانت خطيرة فلفظ أنفاسه الأخيرة وغابت الأم عن وعيها ، و عندما أفاقت وجدت أن كل أمل لها في الحياة قد انتهى على يد هذا الشاب المستهتر .
كتبت الجرائد قصتها و جاء مراسل إحدى الصحف ليجري معها حديث بعد مرور 5 أيام ، فقالت له : إنني صدمت صدمة عمري مما حدث و كنت أريد أن أمزق هذا الشاب الطائش كما مزق قلبي . و لكني ركعت و صليت وقلت لربنا بعد ما هدأت قليلا : ” لتكن إرادتك يا إلهي ” و عندما بدأت أقول الصلاة الربانية وصلت إلي كلمة ” اغفر لنا ذنوبنا كما نغفر نحن أيضا للمذنبين إلينا ” توقفت قليلا ثم قررت أن أغفر لهذا الشاب من كل قلبي حتى يغفر لي إلهي ذنوبي ، و أذهب للسماء و ألتقي بطفلي العزيز . و من لحظتها بدأ السلام يدخل قلبي رويدا رويدا ، و أنا أصلي لهذا الشاب مساءا وصباحا و أشعر إنه شاب مسكين . و أريدك أن تكتب ، أيها الصحفي ، في الجريدة عن لساني : ” إني أغفر لك يا ولدي ما فعلته بطفلي العزيز .
و في صباح اليوم التالي ، كان هذا الreportage ( الموضوع ) منشورا في الجريدة المحلية للمدينة ، وما أن قرأه ” أندرو ” الهارب حتى وقع وقع الصاعقة عليه . هل فعلا يستطيع المسيح أن يجعل الحب يحل محل الكراهية و الحقد بهذه الدرجة ؟ إنه ليس كحب أصدقائي الذين يلتفون حولي و يتركوني إذا لم أغدق عليهم بالمال .
بكى ” أندرو ” و قال لربنا : ” يا إلهي ، أريد أن أذوق هذا الحب و قرر قرار في غاية الخطورة لقد قرر أن يذهب لهذه السيدة و يتأكد من شعورها الحقيقي . طرق الباب وهو يرتعب لئلا تكون خدعة للقبض عليه و عندما فتحت الباب ، قال لها : إني جئت لك وأنا مستحق أن تدوسي على رقبتي بحذائك …. أنا الشاب الطائش الذي تصلين لأجله .
نزلت الدموع من عينيها و تجمدت لمدة لحظات ثم قالت له : أتفضل يا ولدي . و عندما سمع هذه الكلمة ، قبل قدميها و سألها : هل حقا إنك سامحتيني ، أجابته : إن الله سامحني بأكثر كثيرا مما سامحتك أنا به . قال لها : كيف أستطيع أن أعمل لك إي شئ يخفف عنك آلامك . قالت له : شئ واحد يا ولدي ، قال بلهفة : ما هو ؟ أجابت : أن ترجع إلى حضن يسوع

ان كنت تقول ان حب يسووع بلا حدود ..فلتكن أنت أول من يكسر حدود انانيته ..فيظهر يسوع جليّاً للعالم

محتملين بعضكم بعضا و مسامحين بعضكم بعضا ان كان لاحد على احد شكوى كما غفر لكم المسيح هكذا انتم ايضا(كو3: 13)
www.tips-fb.com

إرسال تعليق

هناك تعليق واحد:

غير معرف يقول...

خدمة رائعة كتر خيركم

إرسال تعليق