الأحد، 11 نوفمبر 2012

شجرة الصنوبر


نمت شجرة الصنوبر الفتية في الغابة,وكانت في غاية الفرح لأنها اصبحت قوية تعاند الريح والعواصف ..
لكن في إحدى ايام كانون الباردة, شعرت الشجرة بصوت منشار يعمل في ساقها و إذ بيدين قويتين تنتزعها من الأرض وتحملها في سيارة كبيرة وتسير بها نحو المدينة.
كانت الرحلة شاقة جدا, وحزينة. بكت الشجرة وذرفت دموعها على مصيرها القاتم. و ما هي إلا بضع ساعات من السفر, حتى وصلت إلى بيت كبير, فأنزلوها من السيارة ووضعوها في إناء كبير, فشعرت حينها شجرة الصنوبر بنوع من الارتياح. ثم رأت الكبار والصغار يقتربون منها ويمرون يأيديهم عليها بحب وحنان ويزينونها بالأضواء والأوراق الملونة, فشعرت بفرح كبير وقالت في نفسها: "أكيد انهم يظنون اني ملكة الأشجار!". ما اجمل هذا المكان, إنه أفضل من الغابة الباردة. فمرت بضعة أيام وكانت شجرة الصنوبر تشعر بالسعادة. فقد رأت ايضا انهم وضعوا مغارة في أسفلها, وفيها مريم ويوسف والطفل يسوع والحمار والثور والرعاة والمجوس.
و لكن مع مرور الوقت حدث ما لم تتوقعه الشجرة .. فقد شعرت بالعطش …حاولت احتمال ذلك لبعض الوقت, لكنها بدأت تشعر أن الموت يقترب منها مع مرور الوقت . وبدأت اوراقها تصفر ولا احد يفكر في أن يسقيها…
وفي ليلة من الليالي, رأت ضجيجا حولها, وأشخاصا يضعون هدايا كثيرة ملفوفة بأوراق جميلة. وفي الصباح, لاح للشجرة بعض الأمل . فقد التف جميع الأولاد حولها وفتحوا الهدايا و مرحوا وغنوا ثم ذهبوا . قالت الشجرة في نفسها: "الجميع يفرح وأنا اموت عطشا…لا أحد يفكر بي…" و بينما هي تئن في هذا الفكر إذا بيد ناعمة تلمس الشجرة, يد الطفل يسوع, وتقول لها: "هل تريدين العودة إلى الغابة بقرب اخواتك؟" أجابت: "نعم, أرجوك". فقال لها الطفل: "الآن وقد انتهت الحفلة, لا احد يهتم بك, ولا بي..." ثم حمل الطفل الشجرة الصغيرة وطارا معا نحو الغابة و هو يقول لها أعتقد أن كلانا ليس له مكان هنا في وسطهم.
....

جينا المزود ناخد بركة
ونرتل ويّا الملايكة
ونقول ليسوع كل سنة
وأنت معانا في أطهر شركة
جينا المزود ...
جينا المزود ولا نسينا
أصل الدنيا كتير تلهينا
والعيد فرحة
وصحبة وفسحة
ودوشة وزحمة
وهيصة ولمّة
ولبس وجزمة
وفتة ولحمة
وأكلة بشبعة
ويمكن فجعة
حاجة يا عيني
آخر عظمة
بس الأزمة
إن اللخمة
بتنسينا
جينا المزود ولا نسينا !!
(للشاعر الدكتور مايكل عادل دانيال)

" 11 لماذا لي كثرة ذبائحكم، يقول الرب. اتخمت من محرقات كباش وشحم مسمنات، وبدم عجول وخرفان وتيوس ما أسر. 12 حينما تأتون لتظهروا أمامي، من طلب هذا من أيديكم أن تدوسوا دوري 13 لا تعودوا تأتون بتقدمة باطلة. البخور هو مكرهة لي. رأس الشهر والسبت ونداء المحفل.. لست أطيق الإثم والاعتكاف 14 رؤوس شهوركم وأعيادكم بغضتها نفسي. صارت علي ثقلا. مللت حملها 15 فحين تبسطون أيديكم أستر عيني عنكم، وإن كثرتم الصلاة لا أسمع. أيديكم ملآنة دما 16 اغتسلوا. تنقوا. اعزلوا شر أفعالكم من أمام عيني. كفوا عن فعل الشر 17 تعلموا فعل الخير. اطلبوا الحق. انصفوا المظلوم. اقضوا لليتيم. حاموا عن الأرملة هلم نتحاجج، يقول الرب. 18 إن كانت خطاياكم كالقرمز تبيض كالثلج. إن كانت حمراء كالدودي تصير كالصوف 19 إن شئتم وسمعتم تأكلون خير الأرض 20 و إن أبيتم وتمردتم تؤكلون بالسيف. لأن فم الرب تكلم " 
( أشعياء 1 )
www.tips-fb.com

إرسال تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق