الثلاثاء، 28 يونيو 2011

المحبة الباذلة

قبل نوال أمريكا استقلالها اجتمعت مجموعة يحاولون سحب كتلة كبيرة من الخشب ,و كان رئيسهم عرّيف و هى الرتب فى الجيش ,يقف بالقرب يلقى الأمور عليهم و يوبخهم إذا تعثرت أقدامهم و هم يجذبون هذه الكتلة الضخمة من الخشب .


أثناء ذلك مر عليهم فارس يركب حصاناً وشاهد ما يحدث فسأل العرّيف " لماذا لا تساعد فى هذا العمل الصعب وتكتفى بالأوامر ??" ,

...
فرد قائلاً :"لأنى رئيسهم و جندى قديم


,فنزل الفارس عن جواده و بدأ يساعد الجنود فى سحب هذه الكتلة بكل قوته و بعد أن أكمل معهم عملهم ركب حصانه و قال لهذا العرّيف "إن احتجت إلى أى مساعدة فى العمل فأنا على أستعداد , اتصل بى فسأحضر لك سريعاً ...
أنا جورج واشنطن القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية "


. و لأجل أتضاع واهتمام واشنطن بمساعدة الآخرين صار أول رئيس
لأمريكا من 1789 إلى عام 1797.


+ إن المحبة هى أعظم شئ فى الوجود و التعبير عنها ضرورى لأثباتها . و إن كانت الكلمات الطيبة مهمة جداً و تشجع الآخرين و تريح القلوب و لكن تحويل المحبة إلى عمل يؤثر أكثر فى النفوس .


+ ما أسهل ان تصدر الاوامر و الإرشادات لأهل بيتك أو فى عملك أو حتى فى الكنيسة و لكن الاهم أن تكون قدوة للكل بعمل الخير و مساعدة كل محتاج تظهر المسيح فى أعمالك و بهذا تشارك الآخرين أتعابهم , فتريح ليس فقط أجسادهم بل نفوسهم و أرواحهم .


+ إن مساعدة الآخرين تشعرك بحقيقة متاعبهم , فتكون كلماتك قريبة منهم و مؤثرة فيهم ,وفى نفس الوقت فإن أعمال الرحمة و الخير التى تصنعها تفرح قلب الله فيفيض عليك بمراحمه , ثم تفتح لك أبواب السماء و تتكلم عنك أمام الله .


+ إبحث عن المحتاج لتساعده و لا تضطره أن يطلب منك لئلا يخجل أو يتذلل.



مياه كثيرة لا تستطيع ان تطفئ المحبة و السيول لا تغمرها ان اعطى الانسان كل ثروة بيته بدل المحبة تحتقر احتقارا (نش 8 : 7)
www.tips-fb.com

إرسال تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق