الجمعة، 20 مايو 2011

اذا تواضع شعبي...

يحكي عن أحد كبار الأساقفة بأنه سمع عن شابة خادمة جديدة تصنع المعجزات , فأرسل الأسقف إلى الكنيسة التي تخدم فيها هذه الخادمة قسا تقيا ليتحرى أمر معجزات هذه الخادمة. فذهب القديس في رحلة شاقة امتلأت فيها ثيابه و قدماه بالتراب و الطين حتى وصل أخيرا إلى الكنيسة التي أرسله إليها الأسقف , فما إن دخل حتى طلب من الخادمة الكبيرة المسئولة في الكنيسة أن تجعله يقابل الشابة التي تصنع المعجزات. جلس الأب في انتظارها حتى حضرت إليه , و لكن الأب بإفرازه و نظرته الروحية أراد أن يختبرها , فلم تلبث أن جلست حتى خلع حذائه و طلب منها أن تنظفه مما لوثه من طول السفر , فنظرت إليه نظرة احتقار و تعجب و بعدت عنه فورا دون أن تتكلم ببنت شفة , فخرج القديس الحكيم من الكنيسة عائدا إلي الأسقف ليقول له :لا تصدق .. فحيث لا يوجد تواضع لا توجد معجزات!
وقد علق أحدهم فقال : "هناك آلاف أسقطهم الفشل في الحياة الروحية .. و لكن هناك عشرات الألوف أسقطهم النجاح !! لأن صاعد السلم يرفع عينيه إلي فوق و هو يصعد لكنه ما أن يبلغ القمة و يقف على رأس السلم حتى تتحول نظرته إلى أسفل مأخوذا بالإعجاب بالنفس و العظمة و الكبرياء و خيلاء النفس و
هنا نقطة الانحدار."


"فاذا تواضع شعبي الذين دعي اسمي عليهم وصلّوا وطلبوا وجهي ورجعوا عن طرقهم الردية فانني اسمع من السماء واغفر خطيتهم وابرئ ارضهم." (2 اخ 7: 14)
www.tips-fb.com

إرسال تعليق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق